ورقة كلينيكس تقود لتفكيك شبكة للهجرة السرية و اعتقال 4 مخازنية بالناظور

زنقة 20 . كمال لمريني

قادت ورقة “كلينيكس” مكتوب عليها رقم هاتفي، مصالح الدرك الملكي براس الماء التابعة لسرية زايو، ضواحي الناظور، الى تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية انطلاقا من سواحل إقليم الناظور، تتراوح أعمارهم بين 24 و 50 عاما، والاطاحة بأربعة مخازنية يشتبه تورطهم في تسهيل عمليات الهجرة غير الشرعية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن اسمها، ان مصالح الدرك الملكي وفي إطار محاربتها لظاهرة الهجرة السرية، حجزت يوم الخميس 23 غشت الجاري على الساعة السادسة صباحا قاربا مطاطيا في منطقة “قمقوم الباز” مخصص للهجرة السرية بعد إحباط إحدى عمليات الهجرة نحو أوروبا.

وجاءت عملية الحجز، بعد فرار منظمي الهجرة السرية المغاربة، ومجموعة من المرشحين للهجرة السرية تاركين ورائهم مجموعة من الأغراض، وحاويات البنزين ومحركين.

ووفق المعلومات المتوفرة، فان ورقة “كلينكس” مكتوب عليها رقم هاتفي عثر عليها على متن القارب، شكلت خيطا رفيعا وقادت مصالح الدرك الى فك خيوط الشبكة الاجرامية من خلال التعرف على صاحب الرقم.

وكشفت مصادر rue20.com، ان الأبحاث بينت ان الرقم يعود لسائق سيارة أجرة صغيرة، وهو الذي مكن مصالح الدرك من التعرف على أحد المرشحين والمشاركين في العملية، تم إيقافه بمنطقة راس الماء.

وأضافت أنه أثناء تعميق البحث مع الشخص الموقوف ومحاصرته بمجموعة من القرائن إنهار وإعترف بمنظمي هذه العملية.

وبناء على المعلومات التي حصلت عليها مصالح الدرك الملكي من طرف الشخص الموقوف أنجزت خطة أمنية موصوفة ب”المحكمة”، أسفرت عن ايقاف جميع المتورطين، وحجز سيارتين من نوع “كولف” و “ميرسديس240”.

وكما قادت خيوط الشبكة الاجرامية، مصالح الدرك الملكي إلى الانتقال الى كل من نواحي مدينة السعيدية، قرية اركمان، مدينة بركان ومركز رأس الماء، حيث أجرت عدة مداهمات وتفتيشات، أسفرت عن توقيف 7 عناصر من منظمي عملية الهجرة السرية.

وافضت التحقيقات الى تورط أربعة عناصر من القوات المساعدة مكلفين بحراسة الشريط الساحلي، جرى تقديمهم الى جانب أفراد الشبكة، أمس الاحد، أمام انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد