صور. غبار المحطة الحرارية وتكرير البترول بالمحمدية تخنق الساكنة وتُحول حياتهم الى جحيم

0

زنقة 20 . الرباط

تداول مواطنون بمدينة المحمدية صوراً لغبار خطير يقتحم منازلهم يومياً أتٍ من المحطمة الحرارية بالمدينة، فضلاً عن محطة تكرير البترول التابعة لشركة “سامير” السعودية المغربية.

وحسب المواطنين فان الغبار ناتج عن التلوث الخطير الدي تنبعث غازاته من المحطة الحرارية والتي أصبحت منازل ساكنة المحمدية مطرحاً له، مهددة سلامة وحياة المواطنين خصوصاً في فصل الصيف حيث الاختناق يزداد في صفوف الأطفال والشيوخ.

ونشر فيسبوكيون من مدينة المحمدية صوراً لأسطح منازلهم تظهر حجم الغبار السام الدي تبعث به محطات البترول الحرارية بالجوار، حيث لا تبعد هده المحطات عن السكانة سوى ببشعة أمتار، في الوقت الدي تعالت مطالب بتحويل مكان تواجد المحطات الحرارية ومحطات تكرير البترول الى خارج المحيط السكني.

وخلال العقد الأخير، هاجرت عشرات العائلات من مدينة المحمدية بعدما وضعت منازلها للبيع بعد تزايد الاصابة بالأمراض الناتجة عن الانباعاثات السامة من المحطات الحرارية ومحطات تكرير البترول والتي تسببت في وفيات وأمراض ربو وأمراض مزمنة.

jn uh

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد