قيادات حركيّة تتشبثُ بـ’العنصر’ لمواصلة قيادة السنبلة لإنقاذ الحزب من التشرذم

زنقة 20. الرباط

عبرت عدد من قيادات حزب ‘الحركة الشعبية’ عن تأييدها لبقاء ‘محمد العنصر’ أميناً عاماً للحزب وتزكيته لولاية أخرى خلال المؤتمر الوطني أواخر شتنبر المقبل.

وتدعو القيادات بحزب ‘الحركة الشعبية’ الى الحفاظ على وحدة الحزب مع التشتت الحاصل في المشهد الحزبي الوطني، داعين الى ما أسموه ‘التلاحم حفاظاً على وحدة الحزب’.

ويرى متتبعون أن حزب ‘الحركة الشعبية’ الذي خرج من انتخابات أكتوبر الماضي بأقل الخسائر، وكان أكثر الأحزاب التي حافظت على عدد مقاعدها البرلمانية دون تأثير من التشرذم الحاصل بالمشهد الحزبي، استطاع أن يصمد بفضل استقراره الداخلي ورصانة قيادته تجاه عدد من محاولات هدم الحزب، عكس بقية الأحزاب التي تعرف تطاحنات كبيرة وصلت لحد الانشقاق و الإعداد لانقلابات كما الشأن للاتحاد الاشتراكي، العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال.

ويتواصل الإعداد للمؤتمر الثالث عشر، الذي سيعقد أيام 28 ـ 29 و30 شتنبر 2018 بالقاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بشكل سلسل، حسبما تابع موقع Rue20.com، حيث تجتمع اللجان بشكل منتظم وبدون بهرجة اعلامية للاعداد للمؤتمر.

محطة المؤتمر، يرى فيها حركيون فرصة لابعاد بعض كن يسمونهم بالانتهازيين في اشارة الى ‘محمد حصاد’ المغصوب عليه من طرف المٓلك، بعدما شرع فعلياً في حضور اجتماعات الحزب الحركي، طمعاً منه في إقناع الحركيين في قيادة الحزب.

وكانت شبيبة الحزب قد انتقدت قبول ‘حصاد’ عصواً بحزب السنبلة، حيث هاجم أحد أعضاء الشبيبة ‘حصاد’ بحضوره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد