بلجيكا تشطب على 34 مغربياً من لوائح إعانات البطالة بسبب عُطلهم الطويلة بالمغرب

0

زنقة 20. بروكسيل

في قرار، شمل 200 مقيم أو بلجيكي من أصل أجنبي، شطبت الحكومة البلجيكية على 34 مهاجراً من أصل مغربي، ومنعتهم من الاستفادة من إعانات البطالة التي توازي راتب بقيمة 10.000 درهم مغربي شهرياً.

القرار الحكومي البلجيكي، جاء عقب تقارير أثبتت قضاء هؤلاء المغاربة المقيمين ببلجيكا لعُطلهم بشكل مُطول بالمغرب، وهو ما اعتبرته السلطات البلجيكية إحتيالاً اجتماعياً على القانون البلجيكي.

و قررت السلطات البلجيكية ملاحقة المهاجرين الأجانب المقيمين فوق أراضيها ضمن خطة لمحاربة ‘الاحتيال الاجتماعي’ حيث يعمد الألاف من المهاجرين المستفيدين من الاعانات على البطالة ببلجيكا قضاء فترات طويلة في بلدانهم الأصلية.

وشرعت السلطات البلجيكية في عمليات تفتيش مفاجئة باستدعاءات مفاجئة لهؤلاء للحضور في ظرف ساعات الى مقرات البلديات، بعدما اكتشفت السلطات البلجيكية سفر هؤلاء لبلدانهم بجوازات سفر ثانية تحميهم من تسجيل مرورهم عبر المطارات بجوازات بلجيكية لتفادي اكتشاف عدد مرات و مدة مكوثهم في بلدهم الأصلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد