رغم مغادرتهما للحكومة.. الكروج وبركة لا زالا وزيرين والعنصر لا زال وزيرا للداخلية

0

زنقة 20 . الرباط

رغم مغادرتهما لحكومة عبد الإله بنكيران، لا زال عبد العظيم الگروج، ونزار بركة، وزيرين ضمن التشكيلة الحكومية، حيث تفاجئ الوزراء في اجتماع المجلس الحكومي، يومه الأربعاء المنصرم ، بوجود توقيع كل من الوزيرين السابقين، على الصيغة الجديدة، التي أعدها محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، لمشروع مرسوم يهم نقل الموظفين المنتمين إلى الهيئات المشتركة بين الوزارات.

الصيغة الجديدة من القانون، والتي تم إعدادها قبل أسابيع فقط، جرى الاحتفاظ بتوقيعات وزراء غادروا مناصبهم قبل سنتين، ويتعلق الأمر بعبد العظيم الگروج، الوزير السابق للوظيفة العمومية ونزار بركة، وزير الاقتصاد والمالية السابق، كما يحمل المشروع توقيع امحند العنصر، بصفته وزير للداخلية، رغم أنه غادر المنصب قبل سنتين ونصف.
ولتتجاوز الحكومة الفضيحة، تمت إضافة توقيعات الوزراء الجدد توقيعات الوزراء السابقين.

وينص المرسوم المذكور على أنه يمكن نقل الموظفين المنتمين إلى الهيئات المشتركة بين الوزارات، في إطار تشجيع الحركية، من إدارة عمومية أو جماعة ترابية وإعادة تعيينهم بإدارة عمومية أو جماعة ترابية أخرى، إما بناء على طلبهم أو تلقائيا، إن اقتضت ضرورة المصلحة ذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد