كيف تساعد المكسرات على فقدان الوزن؟

0

زنقة 20 . وكالات

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن يمكنك الاعتماد على المكسرات كوسيلة فعّالة لتعزيز إحساسك بالشبع، وتزويد جسمك بالبروتينات والألياف والدهون الأحادية التي تساعد على التخسيس، وتحميك من زيادة الوزن.

إليك كيف تفيدك المكسرات في ضبط الوزن:

البندق. يحتوي كل 30 غراماً من البندق على 10 غرامات من الألياف، أي أن البندق ليس مفيداً فقط لصحة القلب وإنما عامل مساعد على إنقاص الوزن.

الصنوبر. يمتاز الصنوبر بأنه يحتوي على أحماض دهنية تساعد على الإفراج عن هرمون كولسيستونين الذي يقمع الشهية، ويجعلك تعتقد أن معدتك ممتلئة. كذلك يزوّد الصنوبر الجسم بالبروتينات والدهون الأحادية الغنية بالطاقة.

الكاجو. على الرغم من أن الكاجو غني بالسعرات الحرارية، إلا أنه مصدر ممتاز للبروتين والألياف يطيل الإحساس بالشبع.

اللوز. تحتوي كل 10 حبات من اللوز على 78 سعرة حرارية، ويشتهر بأنه يساعد على خفض الكولسترول الضار LDL، كما أنه غني بفيتامين “إي” المضاد للأكسدة.

الفستق. يعتبر الفستق وجبة خفيفة مثالية لأنه قليل السعرات كثير الألياف.

الجوز. يرتبط الجوز بصحة الدماغ، إلى جانب ذلك يعتبر أداة رائعة لخسارة الوزن، فكل 30 غراماً من الجوز تحتوي على 2.5 غرام من البروتين، و4 غرامات من أحماض أوميغا3 الدهنية، وغرامين من الألياف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد