صور / معطلون يقتحمون مقر مجلس جهة الشرق باستعمال ‘الكريموجين’ ويكسرون الباب الرئيسية‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

إقتحم عدد من المعطلين المكفوفين، صباح اليوم الاثنين 13 غشت الجاري، مقر مجلس جهة الشرق، حيث قاموا بتكسير الباب الرئيسي للمجلس بالقوة مهددين بإضرام النار في أجسادهم وذلك من أجل المطالبة بما وصفوه ب”إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية”.

ويأتي اقتحام هؤلاء لمقر مجلس الجهة، في وقت كانت تنعقد فيه اشغال الدورة الاستثنائية لمناقشة نقطة وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي.

وقال شهود عيان في تصريحهم لموقع rue20.com، ان أحد المكفوفين استعمل الغاز المسيل للدموع من اجل الولوج الى بهو المجلس بالإضافة الى التهديد بإضرام النار في أجسادهم خاصة وانهم كانوا يحملون قنينة مملوءة بمواد قابلة للاشتعال.

وفي هذا الإطار، قال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، في تصريحه لموقع rue20.com، انه في مبادرة إنسانية دعا المقاولات الفائزة بصفقات مشاريع مجلس جهة الشرق إلى توفير 200 منصب شغل للأشخاص المكفوفين على صعيد جميع أقاليم الجهة، براتب شهري يصل إلى 2500 درهم، إلى غاية سنة 2021.

ووفق المعلومات المتوفرة فان المعطلين المكفوفين يتحصلون على مبالغ مالية بشكل منتظم من طرف المقاولات الفائزة بصفقات مشاريع المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد