ربورطاج مصور/ وادي الطيور بأكادير حديقة بأقفاص فارغة و معلمة سياحية مهملة !

زنقة 20 | يونس مزيه

تستقبل مدينة اكادير كل صيف، أفواجا من السياح الاجانب والمغاربة، الذين يفضلون قضاء العطلة، بفنادق المدينة و مرافقها السياحية، من كورنيش المدينة و مجموعة من الاماكن، يعد وادي الطيور أبرزها، الذي يعيش في حالة من الاهمال و النسيان.

هذه المعلمة السياحية، تعد من رموز و معالم آكادير السياحية، التي يتوافد اليها عدد كبير من زوار و سياح المدينة، بسبب قربها من الشريط الساحلي، و تواجد أنواع نادرة من الطيور و الحيوانات، التي تختلف جنسياتها، و أماكن استيرادها.

طيور وحيوانات من مختلف بثع العالم، تعيش بمدينة أكادير منذ سنوات عدة، لكن في الآونة وحسب ما عاينته عدسة Rue20.com، فالحديقة أو وادي الطيور، تعرف فراغ أقفاصها، رغم تواجد أسماء الحيوانات والطيور باللوحة التعريفية المعلقة بواجهة القفص. أقفاص، خشبية و أخرى تعود لسنة التأسيس، أغلبها تكسرت بسبب قدمها و غياب الصيانة حسب مستخدم بالمكان.

ويضيف زائر للمدينة، المكان يتدهور سنة بعد سنة، و شخصيا تفاجئت بعدم إقدام الجهات المختصة على صيانة الحديقة و تعويض الحيوانات التي ماتت، كالقرد الوحيد الذي كان بالحديقة، ترك قفصه فارغا أمام الزوار، أما بالنسبة للمرافق الترفيهة يضيف المتحدث، لم تعد كافية لاحتضان أبناء الزوار، بسبب مجانية الولوج و غياب مرافق مماثلة.

و بالنسية للازبال التي عاينتها Rue20.com، بالمكان، ووثقتها العدسة، يؤكد مستخدم بالحديقة أن هناك مجموعة من الأشخاص يقومون بالتنظيف كل يوم، لكن غياب وعي الزوار، هو السبب الرئيس في تلويث مرافق الحديقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد