صحيفة جزائرية تصف خطاب العرش بالتحريضي على الجزائر

0

زنقة 20 . الرباط

قالت صحيفة الشروق الجزائرية إن الملك محمد السادس اختار ما أسمته بعبارات عدائية عند حديثه عن الجزائر واصفا إياها بـ”الخصم، وتشبث الملك المغربي بذهنية المستعمر عندما زعم أن الصحراء الغربية أراض مغربية، وأن المقاربة التي يطرحها أثبت “صحتها” حسب ما أوردته ذات الجريدة.

واعتبرت الشروق ،أن الملك محمد السادس ،حافظ  على ما أسمته نهجه التحريضي ضد الجزائر،حيث أوردت أن المغرب اتهم الجزائر ،ضمنيا بأنها عدو وأنها تناور في قضية الصحراء المغربية حينما قال الملك في خطابه إن “على الجميع مواصلة اليقظة والتعبئة، منأجل التصدي لمناورات الخصوم، ولأي انحراف قد يعرفه مسارالتسوية الأممي”.

كاتب المقال الصحافي ورئيس قسم الشؤون الدولية بجريدة الشروق، اعتبر أن الخطاب استعمل كلمات عنترية حينما قال الملك إن “المغرب لن يسمح أبدا بالتطاول على سيادته ووحدته الترابية ” .

هذا وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ،قد بعث برسالة تهنئة للملك محمد السادس، أورد فيها كلمات تشيد بالملك وبالشعب المغربي وبرغبة الجزائر حسب بوتفليقة في تمتين العلاقات بين البلدين .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد