البيجيدي يتغلغلُ إستعداداً لاكتساح انتخابات 2021 وبقية الأحزاب تقضي عطلها بماربيا

زنقة 20. الرباط

من يهاجم ‘العدالة والتنمية’ لكونه حزباً يخدم أجندة تنظيم ‘الإخوان’ دون أن يقوى على مجاراته تنظيمياً و تأطيرياً فانه لن يقوى على تصدر أية انتخابات لعقود قادمة.

الحزب ‘الاخواني’ أو هكذا يسميه منافسوه، استطاع خلال العطلة الصيفية الحالية تنظيم أنشطة تأطيرية مكثفة في فترة واحدة بالدارالبيضاء، جمع فيها فصائله المختلفة الدينية والطلابية و الجمعوية والنسوية، هذا كله لإظهار مدى استعداد هذه الأذرع الموازية للحزب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة

ففي الوقت الذي شرع الحزب الاسلامي في اعادة إحياء تغلغله في مختلف الفئات الاجتماعية، من خلال تنظيمه لعدة لقاءات، نجد بقية الأحزاب حتى التي تدعي قوة انتخابية من المعارضة، قد تنقلت بفيالق للضفة الأخرى من المتوسط لقضاء عطلها غير آبهة بالتنظيمات الحزبية ولا التواصل مع منتسبيها ولا مع المغاربة عموماً.

الأحياء الفقيرة، القرى الجبلية هي مناطق ‘الحروب الخفية’ التي شرع ‘البيجيدي’ في اعادة احياء تحصينها لصالحه، بعدما وجد الساحة خالية من أي منافس حقيقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد