الداودي الوزير المطلوب رقم 1 في السياسات الإجتماعية يغيب عن لقاء الملك بالحسيمة !

زنقة 20 | الرباط

كان لافتاً غياب “لحسن الداودي”، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أمس الأحد عن الإجتماع الذي ترأسه الملك محمد السادس بمدينة الحسيمة و خصص لتفعيل التدابير التي تضمنها خطاب العرش 2018، بحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين بأهم القضايا، التي تطرق لها الخطاب الملكي.

لحسن الداودي يعتبر المسؤول الوزاري الأول المعني بمشروع السجل الإجتماعي الموحد الذي أعلن عنه الملك أمس الأحد في خطاب العرش.

الوزير الذي تقدم باستقالته من الحكومة بعد مشاركته في “احتجاجات سنطرال” كان قد أعلن عن إطلاق مشروع رئيسي لتصميم وتنفيذ نظام فريد لتحديد الهوية (2017-2021).

الملك محمد السادس و في خطاب العرش الذي ألقه من مدينة الحسيمة لأول مرة منذ 18 سنة أعلن عن اطلاق مبادرة لاحداث ‘السجل الاجتماعي الموحد’.

و شدد المٓلك على أن هذا السجل هو عبارة عن نظام وطني لتسجيل الأسر الفقيرة للاستفادة من الدعم.

وقال المٓلك حول الموضوع : ‘وفي هذا الصدد فإننا نعتبر المبادرة الجديدة لإحداث “السجل الاجتماعي الموحد” بداية واعدة، لتحسين مردودية البرامج الاجتماعية، تدريجيا وعلى المدى القريب والمتوسط. وهو نظام وطني لتسجيل الأسر، قصد الاستفادة من برامج الدعم الاجتماعي، على أن يتم تحديد تلك التي تستحق ذلك فعلا، عبر اعتماد معايير دقيقة وموضوعية، وباستعمال التكنولوجيات الحديثة’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد