فضيحة تهز مجلس المستشارين ..اتهامات لبنشماش بتزوير تقرير لجنة الإفتحاص و إسقاط إحالته على مجلس جطو

زنقة 20 | متابعة

تفجرت فضيحة من العيار الثقيل بمجلس المستشارين، بعد إسقاط توصية من التقرير النهائي الذي أنجزته لجنة افتحاص ميزانية المجلس، تتعلق بإحالة التقرير على المجلس الأعلى للحسابات، بعد تصويت أغلبية أعضاء اللجنة المشكلة من 13 عضوا يمثلون جميع الفرق البرلمانية، على توصيات التقرير، قبل أن يفاجؤوا بحذف التوصية الأخيرة، ما اعتبروه “تزويرا يستدعي فتح تحقيق قضائي”.

مصادر مطلعة أفادت بأن رئيس المجلس، حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مارس كل الضغوطات من أجل حذف هذه التوصية من التقرير النهائي، قبل إحالته على أعضاء المكتب، وذلك بعد مصادقة ثلاثة أعضاء من أصل أربعة أعضاء على هذا التقرير في آخر اجتماع عقدته اللجنة تورد “الأخبار”.

وكشفت المصادر أن أعضاء اللجنة اكتشفوا اختفاء توصية تتعلق بإحالة الاختلالات التي رصدها التقرير على المجلس الأعلى للحسابات، ما أثار احتجاجات وتبادل الاتهامات حول وقوع عملية تزوير، في التقرير، الذي وقعه رئيس اللجنة، عز الدين الزكري، عن فريق الاتحاد المغربي للشغل، فيما رفض التوقيع عليه، مقرر اللجنة، عبد السلام بلقشور، عن حزب الأصالة والمعاصرة، لأنه “خاف من المحاسبة” بحسب مصدر مطلع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد