تفاصيل توقيف شاب اعترض على وضع ‘الصابو’ لسيارة سيدة بطنجة

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر أمنية، أن المديرية العامة للأمن الوطني فتحت بحثاً في خبر اعتقال شاب احتج على حجز سيارة بطنجة، حيث تبين أن مصالح الأمن بمدينة طنجة أوقفت ذات الشخص بعد أشعارها بمحاولة أحد الأشخاص إتلاف عقل السيارة أو ما يعرف ب “الصابو”، الذي تعمل فرق الشركة المكلفة بتدبير مواقف السيارات المؤداة بالمدينة على وضعه بالسيارات المخالفة لإجبارية الأداء مقابل استعمال أماكن الركن.

وبعين المكان، استجمعت عناصر الشرطة معطيات أولية مفادها أن الأمر يتعلق بسيارة في ملكية سيدة، نشرت تدوينة على موقع فيسبوك بعدما وجدت أن سيارتها قد خضعت لوضع “الصابو”، ليلتحق بها المعني بالأمر الذي ينشط في إطار مجموعة افتراضية على منصات التواصل الاجتماعي ضد استعمال هذه الأداة، وشرع في إتلاف الصابو في محاولة لنزعه، وهي اللحظة التي ضبط فيها من قبل موظفي الشركة المسيرة الذين أشعروا الشرطة بالموضوع.

على ضوء هذه المعطيات، تم إشعار النيابة العامة المختصة التي أصدرت تعليماتها بإنجاز مسطرة قضائية في حق المعني بالأمر، الذي تم تحصيل إفادته في محضر قانوني فضلا عن إفادة عمال الشركة المسيرة وكذا ممثلها القانوني، قبل أن يتم تقديم المعني بالأمر أمام العدالة فور انتهاء فترة الحراسة النظرية.

الى ذلك أكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني على أن المعني بالأمر لا علاقة له بالسيارة موضوع الإجراء، كما أن توقيفه لم يكن بسبب الاحتجاج، وإنما بسبب شروعه في إتلاف معدات تعود ملكيتها للشركة المشتكية، وهي الأفعال التي أخضع من أجلها لبحث قضائي تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد