صور/ إعتقالات وإصابات في صفوف نشطاء بالناظور نددوا بالأحكام الصادرة في حق معتقلي ‘حراك الريف’

زنقة 20 | كمال لمريني | تصوير : محمد العبوسي

تدخلت عناصر القوات العمومية، أمس السبت، لتفريق تظاهرة إحتجاجية دعا الى تنظيمها نشطاء بمدينة الناظور، للتنديد بالأحكام الصادرة في حق نشطاء “حراك الريف”.

واظهر شريط فيديو على الموقع العالمي “اليوتيوب”، عناصر الامن وهي تفرق التظاهرة بالقوة، بالإضافة الى توقيف بعض النشطاء. وكما قامت عناصر القوات العمومية، بمطاردة المحتجين بشوارع مدينة الناظور، في حين رفع المحتجون شعارات من قبيل” من اجلنا اعتقلوا من اجلهم نناضل”.

وكانت عناصر القوات العمومية، قد تدخلت، الخميس الماضي، لمنع تظاهرة احتجاجية في مدينة زايو، الواقعة ضواحي الناظور، دعت الى تنظيمها لجنة التضامن مع معتقلي حراك الريف بزايو، بساحة الشهيد (عبد الكريم الرتبي ضحية سنة 1984) الواقعة بشارع سيدي عثمان، وسط المدينة، الا أن تدخل عناصر القوات العمومية، حال دون ذلك.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، انه بالرغم من التذكير بالنص القانوني لفض الوقفة الاحتجاجية بالقوة، الا أنه لم تسجل اية إصابات أو اعتقالات في صفوف المحتجين، مشيرة الى انهم انسحبوا بمحض ارادتهم.

وكان النشطاء يعتزمون تنفيذ التظاهرة الاحتجاجية للتنديد لما وصفوه ب”الاحكام القاسية والجائرة” الصادرة في حق نشطاء حراك الريف من بينهم ناصر الزافزافي القائد الميداني للحراك، الان ان تدخل عناصر القوات العمومية لفض التظاهرة، دفعهم التعبير عن رفضهم لما وصفوه ب”المقاربة الامنية”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد