‘بووانو’ يُهاجم ‘نادي القضاة’ ويتهمه بـ’إقامة دولة القضاة بإيعاز من ‘البَـام’ ‘

0

زنقة 20 . الرباط

وجه “عبد الله بوانو”، رئيس فريق حزب “العدالة والتنمية”، بمجلس النواب، اتهاماً مباشراً لنادي “قضاة المغرب”، بالتحالف مع حزب “الأصالة والمعاصرة”، المعارض من أجل إقامة ما أسماه “دولة القضاة بالمغرب”.

ونقلت “الأخبار” أن “بووانو” حذر من “إفساد الانتخابات من طرف هذا التحالف “البام” و “القضاة”، داعيا إلى مواجهة قضاة النادي بكل الوسائل لأنهم يستهدفون السلطة التنفيذية والتشريعية”.

وأضاف “بووانو” خلال ندوة صحفية عقدتها فرق الأغلبية بمجلس النواب، صباح أمس الجمعة، أن “قضاة ينتمون للنادي، يحضرون أنشطة سياسية لأحد الأحزاب السياسية، في إشارة إلى حزب “الأصالة والمعاصرة”، ويصدرون بيانات سياسية، والإشادة بفرق المعارضة، واتهام فرق الأغلبية”.

و أطلق “بووانو”سهام نيرانه على “البام” واصفاً اياه بـ”مُفبرك الملفات الدي يُريد تكرار سيناريو استعمال القضاء كما وقع سنة 2009″، حسب “بووانو”.

وكانت فرق الأغلبية بمجلس النواب، المشكلة من الأحزاب المشاركةفي الحكومة، وهي “العدالة والتنمية”، “الحركة الشعبية” و “التقدم والاشتراكية”، و “التجمع الوطني للأحرار”، بيانا مضاد لبيان نادي قضاة المغرب، مهاجمة اياه، وواصفين النادي بـ”الجسم الجمعوي القضائي المتخندق في المواجهة السياسية المعلنة ضد توجهات سياسية معينة”، في اشارة للحكومة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد