الحكم بالإعدام على مذيع الجزيرة فيصل القاسم والشيخ يوسف القرضاوي

0

زنقة 20 . وكالات

أصدرت محكمة قضايا الإرهاب التابعة للنظام السوري مؤخراً، أحكاماً بالإعدام بحق 5 أشخاص زعم النظام أنهم ساهموا في التحريض الطائفي وتمويل المسلحين.

وتشمل أحكام الإعدام كل من الإعلامي في قناة الجزيرة القطرية فيصل القاسم، وميشيل كيلو، والداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، وعدنان العرعور، ومحمد حبش.

وذكرت مصادر مقربة من النظام أن المحكومين بالإعدام ثبت إقدامهم من خلال ظهورهم على قنوات مناهضة لنظام الأسد بحض السوريين على الاقتتال الطائفي والدعوة للتسلح، وإرسالهم مبالغ مالية ومواد غذائية وأسلحة حربية إلى المسلحين في سوريا.

وأضافت المصادر أن المحكمة قررت بالإجماع تجريم فيصل القاسم بجناية تمويل أعمال إرهابية ودس الدسائس لدى دولة أجنبية، إضافة إلى جرم الفتنة وإثارة النعرات الطائفية والاقتتال بين السوريين وإذاعته أنباء كاذبة من شأنها أن توهن نفسية الأمة.

وفي السياق ذاته، وجهت حكومة النظام السوري إلى كافة الوزارات والجهات التابعة لها بنقل أية أملاك عائدة للمحكومين إلى ملكية الدولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد