200 امرأة و طفل مغاربة عالقون بسوريا ..يتخوفون من إعدام السلطات العراقية أو السقوط في قبضة داعش !

0

زنقة 20 | الرباط

قال مرصد الشمال لحقوق الإنسان أن أزيد من 200 إمرأة وطفل يعيشون بمخيمات اللاجئين بالمنطقة التابعة للإدارة الديمقراطية بشمال سوريا، الذين يهدفون إلى العودة إلى أسرهم وعائلاتهم ببلدهم المغرب.

و أضاف بلاغ للمرصد أنه توصل بنداءات الاستغاثة من بعض النساء وأسرهم بالمغرب لوجود مخططات بتسليمهم إما إلى السلطات العراقية التي تطبق في حقهم عقوبة الإعدام، أو إعادتهم إلى بعض المناطق التي يسيطر عليها تنظيم ” داعش ” مما يعرض حياتهم وسلامتهم إلى الخطر، وهو أيضا ما ترفضه النسوة بالمخيمات وأسرهم.

و كشف المرصد أنه سبق وأن راسل بتاريخ : 25 أبريل 2018 هيئة العلاقات الخارجية بالمنطقة التابعة للإدارة الترابية بشمال سوريا بشأن التنسيق والتعاون والتدخل لدى السلطات المغربية لإعادة النساء والأطفال من المخيمات التابعة للهيئة إلى المغرب.

و التمس المرصد في رسالة وجهها إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب التدخل لدى الإدارة الديمقراطية بشمال سوريا لعدم تسليم النساء والاطفال الى السلطات العراقية أو إلى مليشيا تنظيم داعش و كذا التدخل لدى السلطات المغربية قصد إعادة النساء والأطفال إلى المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد