“كريس كولمان” يسرب أرقام الهواتف الشخصية لوزراء حكومة بنكيران

زنقة 20 . وكالات

نشر حساب على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، يحمل اسم “كريس كولمان 24″، المعروف إعلاميًا بـ «ويكيليكس المغرب» تسريبًا جديدًا لملف يتضمن الأرقام الشخصية لجميع وزراء الحكومة المغربية.

وتضمن الملف الذي تم تسريبه، يوم الثلاثاء، مختلف الأرقام الشخصية لوزراء الحكومة الحالية، التي يترأسها عبد الإله بنكيران، مرفقة بأرقام المساعدين لهم، بالإضافة إلى تسريبه لصورة ممسوحة ضوئياً للجواز السفر الدبلوماسي ليوسف العمراني، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي السابق، والمكلف حاليا بمهمة بالديوان الملكي.

ولم نتمكن من الحصول على تعقيب فوري من السلطات المغربية بخصوص هذا التسريب الجديد.

ويشكل الحساب لغزًا لم تستطع السلطات المغربية حله منذ بدء تسريبه لوثائق متعلقة بجهاز الدبلوماسية المغربية بداية أكتوبر/ تشرين أول 2014.

وعاد «كريس كولمان» أو ما بات يعرف إعلاميا بـ «ويكيليكس المغرب» (استنادا لويكيليكسالموقع العالمي الأشهر في مجال تسريب الوثائق والأخبار) صباح الأحد الماضي، من جديد بعد غياب دام لأكثر من شهرين جراء إغلاق حسابه القديم من طرف إدارة «تويتر» لمخالفته لشروط استخدام الموقع، حسب رواية تسود وسط مراقبين مغاربة مهتمين بهذا الحساب المبهم.

ليعود الأحد إلى تسريب ملفات ووثائق توصف بـ «السرية» كانت أبرز المراسلات وجهتها البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك إلى صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، تتحدث عن الأوضاع في ليبيا، ووثيقة أخرى موجهة من سفارة المملكة المغربية في صنعاء إلى الوزير نفسه، تتطرق لدعم الحكومة اليمنية لترشح المغرب لعضوية العدل الدولية.

وقد جمدت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هذا الحساب عدة مرات خصوصا في ديسمبر/كانون أول الماضي، وتعددت الروايات حينها حول هذا التجميد، كان أبرزها نجاح المغرب في إغلاق الحساب بعد تقديمه لشكاية إلى موقع «تويتر»، مرفقا بشكاية أخرى قدمها السفير الأمريكي السابق في المغرب إدوارد غابرييل إلا أنه في فبراير/ شباط الماضي قام «تويتر» بإغلاق الحساب بشكل نهائي.

وكانت الرباط اتهمت «قوى معادية للمغرب» بالوقوف وراء ذلك الحساب، وفق تصريحات أدلى بها صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي لمجلة «جون أفريك» الناطقة بالفرنسية تصدر من باريس. –

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد