مديرية الحموشي تكشف حقيقة تسجيل مخالفة مرورية “وهمية” في بركان

0

زنقة 20 | كمال لمريني

أفادت المديرية العامة للامن الوطني، ان صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشرت شريط فيديو، مرفوق بتصريح صوتي لشخص يدعي ان مصالح الامن في مدينة بركان، سجلت في حقة مخالفة مرورية وصفها ب”الوهمية”.

وذكرت في بيان حقيقة، ان المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت بجدية مع هذه المعطيات وفتحت بشأنها بحثا، مشيرة الى ان موظف شرطة ينتمي لفرقة السير والجولان بالمنطقة الإقليمية للأمن ببركان قد باشر فعلا إجراءات تسجيل مخالفة مرورية في حق المعني بالأمر.

واوضحت ان المعني اوقف سيارته في مكان ممنوع، وهو المكان الذي تبين من خلال المعاينة المكانية أنه عبارة عن كَتد « Accotement » يمتد على مسافة 80 سنتمترا بجانب قارعة الطريق، مخصص كممر للراجلين، بالرغم من أنه لا يتوفر على الطوار.

واشارت الى ان مكان وقوف السيارة المخالفة كان يشكل عائقا حقيقيا أمام الراجلين، ويفرض عليهم استعمال الطريق المخصص للسيارات في المرور، وهو الأمر الذي اقتضى تدخل عنصر شرطة المرور من أجل تسجيل مخالفة مرورية في حق السائق وإزاحة العرقلة التي تسبب فيها، طبقا لمقتضيات المادة 46 من مدونة السير.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، على أن إجراءات تسجيل المخالفة المرورية في حق المعني بالأمر تمت في احترام تام للنصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد