مازيمبي الكونغولي يكتسح سطيف الجزائري برباعية في دوري أبطال أفريقيا

زنقة 20. الرباط

أكرم مازيمبي الكونغولي الديموقراطي وفادة ضيفه وفاق سطيف الجزائري عندما تغلب عليه 4-1 في المباراة التي جمهت بينهما اليوم السبت، في لوبومباشي، برسم منافسات الجولة الأولى، ضمن المجموعة الثانية لمسابقة عصبة أبطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل مازيمبي، حامل اللقب 5 مرات اخرها عام 2016، أولى أهدافه عبر بن مالانغو نغيتا في الدقيقة العاشرة ، غير أن وفاق سطيف المتوج باللقب مرتين عامي 1988 و2014، أدرك التعادل بعد دقيقتين بواسطة شمس الدين نساخ ، قبل أن يمنح نغيتا التقدم للفريق الكونغولي في الدقيقة 23 من ضربة جزاء.

وعزز مازيمبي النتيجة في الشوط الثاني بهدف ثالث حمل توقيع ايليا ميشاك في الدقيقة 63 ، ثم حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 81 انبرى لها الزامبي نايثن سينكالا بنجاح مسجلا الهدف الرابع (د81).

وكان بإمكان الفريق الكونغولي زيادة الحصة عندما حصل على ضربة جزاء في الأنفاس الاخيرة من المباراة، أهدرها اللاعب المالي اداما تراوريه. وعن المجموعة ذتها، عاد فريق الدفاع الحسني الجديدي أمس الجمعة من الجزائر العاصمة، بتعادل ثمين مع مولودية الجزائر، حامل اللقب عام 1976 ، (1-1) في افتتاح الجولة. وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي سباقا للتسجيل في الدقيقة 77 بواسطة حميد أحداد، قبل أن يتمكن مولدية الجزائر من تعديل النتيجة عن طريق أمير قراوي في الدقيقة 82.

وتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام الدفاع الحسني الجديدي ومولودية الجزائر ، فيما يحتل وفاق سطيف المركز الاخير من دون رصيد.

وفي الجولة الثانية المقررة في 15 ماي الحالي، يلعب وفاق سطيف مع مولودية الجزائر، والدفاع الحسني الجديدي مع مازيمبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد