الكاف يوقف حكماً نيجيرياً بعد تورطه في فضيحة التأثير على نتيجة فريق نيجيري وجزائري

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت لجنة التحكيم، التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، توقيف الحكم النيجيري، جوزيف أوغابو،، عن قيادة مباريات كرة القدم، لمدة سنة، وذلك بعد تأكد تورطه في فضيحة تأثير على هيئة تحكيم إحدى المباريات.

وأوضح بيان ل(كاف) أن الأمر يتعلق بالمباراة التي جمعت بين (بلاتو يونايتد) النيجيري، و(اتحاد العاصمة) الجزائري، في ذهاب دور ثمن نهائي كأس الـ(كاف) لكرة القدم، في السابع من أبريل الجاري، في مدينة لاغوس النيجيرية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا القرار جاء بعد أن أثبتت التحقيقات أن الحكم النيجيري ربط اتصالات مع الطاقم التحكيمي الجنوب إفريقي، الذي قاد المباراة، من أجل منح “مساعدة تقنية” للفريق النيجيري.

وأكد أن المجلس التأديبي للاتحاد قرر توجيه إنذار إلى النادي النيجيري، وتحذيره من هذه الممارسات، التي تهدف إلى التأثير على الحكام.

وفاز (بلاتو يونايتد) في مرحلة الذهاب على (اتحاد العاصمة) (2-1) قبل أن يخسر إيابا في الجزائر (4-0)، ويتأهل الفريق الجزائري لدور المجموعات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد