شهرين و6 أشهر حبسا نافذا لمتهمين بتوزيع وبيع مواد استهلاكية فاسدة بورزازات

زنقة 20 . ماب
أصدرت المحكمة الابتدائية بورزازات أحكاما تتراوح ما بين شهرين و6 أشهر حبسا نافذا في حق ستة أشخاص تورطوا في حيازة وترويج مواد استهلاكية فاسدة، ضمنها مواد غذائية.

وعلم لدى مصدر قضائي، اليوم الأربعاء، أنه تمت إدانة المتهم الرئيسي بستة أشهر حبسا نافذا مع الغرامة، كما أدين اثنين من مساعديه بثلاثة أشهر حبسا نافذا مع الغرامة، فيما قضت المحكمة بشهرين نافذين في حق ثلاثة متهمين آخرين مورطين في ذات النازلة.

وكانت النيابة العامة بورزازات قد وجهت للمدانين في هذه القضية عدة تهم من ضمنها توزيع مواد فاسدة، والمشاركة في حيازتها بدون سبب مشروع داخل مخازن، والمشاركة في توزيع منتوج غذائي يشكل خطرا على صحة الإنسان، وعرض منتوج لا يتوفر على عنونة مطابقة للشروط القانونية، وترويج مشروبات يعلم أنها فاسدة.

وتعود وقائع هذه النازلة إلى يوم 17 يونيو الماضي حين تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الجودة وشروط الصحة والأسعار في ورزازات من ضبط أزيد من 18 طنا من المواد الاستهلاكية الفاسدة، والمجهولة المصدر داخل مستودع غير مصرح به، ولا تتوفر فيه شروط السلامة الصحية، يقع في بناية بحي تابونت، التابع للجماعة القروية ل”تارميكت” المحاذية لمدينة ورزازات.

ومن جملة المواد التي تم حجزها خلال هذه العملية هناك 5 أطنان من المواد الاستهلاكية تحتوى على أصناف مختلفة من عصير الفواكه، إلى جانب ثمانية أطنان ونصف من المواد الغذائية المختلفة عبارة عن زيوت، وعلب لمركز الطماطم، والمشمش المجفف، والشوكولاطة، إضافة إلى مواد للتنظيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد