مذكرة بنموسى لتشجيع التلاميذ على لعب الغولف تخلق جدلا واسعا

زنقة 20 ا علي التومي

تعرضت المذكرة الأخيرة المنسوبة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، التي دعا فيها مدراء الأكاديميات لتشجيع التلاميذ على ممارسة رياضة “الكولف” داخل المؤسسات التعليمية، (تعرضت) لانتقادات شديد من قبل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدين أن التلاميذ في حاجة إلى تجويد المقررات الدراسية ومحاربة الهدر المدرسي بدل التشجيع على رياضة لا تتوفر الظروف المناسبة للمارستها داخل المؤسسات.

و وجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يؤكد فيه على تشجيع التلميذات والتلاميذ على ممارسة رياضة “الجولف.”

وقال الوزير شكيب بنموسى بأنه سيتم فتح باب التسجيل للتلميذات والتلاميذ الراغبين في ممارسة رياضة الجولف بالأندية التابعة للجامعة الملكية المغربية “للكولف” الواردة في الجدول المرفق للمراسلة.

وشدد الوزير على ضرورة العمل على تعميم فحوى هذه المراسلة على مستوى المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وكذا المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.

كما حث بنموسى، مدراء الأكاديميات على ربط الاتصال بمختلف الأندية المتواجدة بالمديريات الإقليمية من أجل تنسيق عملية التسجيل، والسهر على تتبع وتنفيذ هذه العملية.

وأوضح شكيب بنموسى، أن هذا القرار ياتي في إطار مواصلة تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 ولاسيما في شقها المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية.

كما يأتي كذلك هذا القرار، وفق بنموسى، في سياق العمل بمقتضيات المراجع المشار إليها في المراسلة واعتبار لما تكتسيه الرياضة المدرسية من أهمية كمكون أساسي في المنظومة التربوية والرياضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد