مجلس الأمن يقرر تأجيل آخر جلسة حول ملف الصحراء

0

زنقة 20 | الرباط

قرر مجلس الأمن يومه الأربعاء تأجيل عقد جلسته الأخيرة حول ملف الصحراء و التي كانت مخصصة للتصويت على مشروع القرار السنوي، الذي أعدته الولايات المتحدة الأمريكية.

و كانت واشنطن قد تقدمت بمشروع قرار في الأمم المتحدة يدعو أطراف النزاع في الصحراء المغربية إلى استئناف المفاوضات من دون شروط مسبقة وبنوايا حسنة للتوصل إلى حل سياسي.

ويهدف مشروع القرار الذي كان موضع نقاشات، إلى تجديد مدة عام لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام التي تنتهي أواخر أبريل الحالي. ومن المتوقع إحالة النصّ إلى التصويت اليوم الأربعاء في مجلس الأمن الدولي لكن قد يتم تأجيل التصويت إلى نهاية الأسبوع.

و يطلب مشروع القرار يطلب من الأطراف الامتناع عن أي عمل يمكن أن يزعزع استقرار الأوضاع أو تهديد عملية الأمم المتحدة، مؤكداً أن الوضع القائم غير مقبول، وأن التقدّم في المفاوضات أساسي لتحسين مستوى عيش المواطنين المغاربة في الصحراء.

وأكد مشروع القرار أن “مشاركة الأطراف أمر مهم” من أجل الدفع بالعملية السياسية، ودعا مشروع القرار في إشارة ضمنية للجزائر، دول الجوار إلى زيادة انخراطها في المفاوضات والقيام بدورها الأساسي والخاص في دعم العملية السياسيّة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد