عٓشْرة مٓنُو، المغرب يمشي بعيد..فوزي لقجع يُبهرُ رؤساء الاتحادات الإفريقية بغانا ويُقنعهم بدعم ‘موروكو 2016’

زنقة 20. الرباط

قدم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الغانية أكرا، عرضا مفصلا حول ملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بحضور رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، السيد أحمد أحمد، وأعضاء مكتب التنفيذي، ورؤساء الاتحادات الإفريقية في المناطق الست التابعة للكونفدرالية.

ووأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن لقجع أكد في هذا العرض أن ملف ترشيح المملكة المغربية لتنظيم تظاهرة كأس العالم لكرة القدم 2026، يمثل إفريقيا كلها، منوها بالدعم غير المشروط، الذي ما فتئت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تقدمه للملف المغربي، من أجل الظفر بشرف تنظيم كأس العالم 2026.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسب المصدر ذاته، إلى أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي طلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي هذا السياق، ذكر لقجع بالمزايا الكبيرة التي يتوفر عليها الملف المغربي، من قبيل قربه من القارة الأوروبية، ووجوده في نطاق زمني يمكن أغلبية الدول، من متابعة عدد مهم من المباريات في وقت متقارب.

من جهتها، قدمت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، وعضوة لجنة ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، عرضا أكدت من خلاله أن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات اللوجيستكية والتنظيمية لاحتضان هذه البطولة العالمية، مشيرة إلى أن المغرب يتوفر على وحدات فندقية قادرة على استقبال مجموع الجماهير التي ستحل بالمغرب في حال فاز بشرف تنظيم هذه التظاهرة.

كما استعرضت بوطالب، مختلف المقومات السياحية التي يتوفر عليها المغرب، ودورها في تعزيز التنوع الثقافي للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد