مديرية الحموشي تنفي توقف التحقيق مع صاحب شركة ‘إسرائيلية’ للتدريب العسكري بخنيفرة

0

زنقة 20. الرباط

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، التصريحات والادعاءات المزعومة التي نقلها موقع اخباري على لسان شخص يخضع حاليا لإجراءات بحث قضائي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ودحضت المديرية العامة، في بلاغ لها، الأخبار الكاذبة المنسوبة لهذا الشخص، والتي ادعى فيها بأن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أكدت له “بأن الملف تم إغلاقه مع مطالبته باستئناف العمل فور تهدئة الأوضاع”، مؤكدة في المقابل أن البحث في هذه المرحلة لازال مشمولا بالسرية التي يقتضيها قانون المسطرة الجنائية، وأن نتائجه ستحال على النيابة العامة المختصة فور الانتهاء من جميع إجراءات البحث.

وكان الناشط ‘ويحمان’ قد فجر ما أسماه تواجد تدريبات عسكرية على يد إسرائيليين بالمغرب بحضور وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان مصطفى الرميد.

و خلالها أحال ‘الرميد’ الملف الذي توصل به من ‘المرصد المغربي لمناهضة التطبيع’، على المديرية العامة للأمن الوطني للتحقيق والاستماع للمسؤولين على مركز التدريب المتواجد بخنيفرة.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد