فيديو | أصحاب ‘البيكوبات’ باشتوكة يحتجون على فرض غرامات ثقيلة في حقهم بعد حوادث مميتة أودت بالعشرات

زنقة 20 | متابعة

نظم يومه الجمعة مئات من أصحاب سيارات “البيكوب” المستعملة في نقل العمال الزراعيين بإقليم اشتوكة آيت باها مسيرةً احتجاجية بسياراتهم معبرين عن رفضهم للغرامات الثقيلة التي باتت عناصر الدرك توقعها ضد كل من يحمل عمالاً فلاحين على متن “بيكوب” بالمنطقة و ذلك إثر حوادث السير المميتة التي أدوت بحياة العشرات من العمال الزراعيين و كان آخرها فاجعة “آيت عميرة”.

و اتجه ما يزيد عن 200 سيارة “بيكوب” يومه الجمعة في مسيرة احتجاجية صوب جماعة “سبت الكردان” إقليم تارودانت تزامناً مع تواجد وزير الفلاحة و الصيد البحري “عزيز أخنوش” لرفع تظلماتهم و احتجاجاتهم له.

https://www.youtube.com/watch?v=E6WfFgMZ5jE&feature=youtu.be

و قال محتجون أن عناصر الدرك الملكي بدأت مؤخراً بوضع سدود مكثفة بين منطقتي “هوارة” و “بيوكرى” لتحرير مخالفات من الدرجة الأولى (700dh ) في حق كل سيارة “بيكوب” تحمل عمال زراعيين.

و اتهم المحتجون الغاضبون أرباب شركات نقل المستخدمين بعقد اتفاقات سرية مع شركة خاصة للاستغناء على “البيكوبات” بواسطة الضغط المستمر عليهم من طرف السلطات لتعويضهم بحافلات نقل المستخدمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد