انتقادات لاذعة لرئيس ريال مدريد بعد الشروع في إزالة أثار كاسياس من البِرنابيو

0

زنقة 20 . وكالات

بدأ ريال مدريد الإسباني بإزالة كل ما يتعلق بحارسه وقائده السابق إيكر كاسياس من داخل النادي وملعبه ومتجره، وبحسب الصحافة الإسبانية فإن ثلاثة عمال بالمتجر الرسمي للنادي الملكي في ملعب سانتياغو برنابيو قاموا بإزالة صورة دعائية يظهر فيها كاسياس الذي رحل إلى صفوف بورتو البرتغالي.

وازال العمال إحدى الصورتين الدعائيتين المعلقتين بجانب المتجر الرسمي بالبرنابيو والتي يظهر فيها كاسياس ضمن مجموعة من اللاعبين يرتدون قميص الفريق للموسم الجديد، ووضعوا مكانها صورة أخرى خاصة بفريق كرة السلة التابع للنادي الملكي.

كما اختفت أيضا من داخل المتجر، القمصان التي تحمل اسم كاسياس حيث “بانتقاله لم تعد حقوق اللاعب تابعة لريال مدريد” وفقا لما أكده أحد العاملين.

وتعرض فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، لهجوم ضاري بعد السماح للحارس المخضرم كاسياس بالرحيل إلى بورتو البرتغالي.

ربما أقام ريال مدريد مراسم وداع متوهجة نسبيا، ولكن القرار تعرض لانتقادات لاذعة في مدريد لأن كاسياس هو أسطورة حاضرة في سانتياغو برنابيو، حيث قاد الملكي لـ19 لقبا خلال 16 عاما، كما ساعد منتخب أسبانيا على التتويج بلقب يورو 2008 و2012 ولقب مونديال 2010.

قاد حملة الاتهامات ضد بيريز والدا كاسياس اللذان هاجما رئيس نادي ريال مدريد الاسباني بشكل كبير محملينه المسؤولة التامة عن خروج ابنهم من النادي الذي نِشأ وترعرع فيه منذ معرفته بكرة القدم .

وتعرض بيريز لانتقادات لاذعة أيضا لسماحه برحيل كاسياس قبل التعاقد مع حارس بديل له، كما أن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس سيغيب عن الملاعب حتى آب/اغسطس بسبب الإصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده الشهر الماضي.

ويعتقد أن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع ديفيد دي خيار حارس مرمى مانشستر وكيكو كاسيا من اسبانيول.

وعلقت محطة كادينا سير الإذاعية بالقول: “من الصعب تفهم قرار رحيل كاسياس، نظرا لإصابة نافاس ولأن دي خيا لم ينضم إلى الفريق”.

ومن جانبها أشارت صحيفة “آس” الاحد: “لما يظهر بيريز دائما مستعدا لتفريغ ريال مدريد من أشهر وأهم نجومه”.

وذكرت “آس” قراءها بالطريقة المهينة التي طرد بها مانولو سانشيز وفيرناندو ريدوندو في عام 2000 وفيرناندو هييرو في 2003 وراؤول غونزاليس في 2010.

وأشارت “آٍس”: إلى أن بيريز دخل حاليا في خلاف شديد مع المدافع سيرخيو راموس، الذي يسعى للرحيل ربما إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد رفض طلب زيادة راتبه في النادي الملكي.

وانضم كاسياس إلى قطاعات الناشئين بريال مدريد في سن التاسعة وتدرج سريعا في صفوف شباب النادي.

وسجل كاسياس ظهوره الأول مع الفريق الأول لريال مدريد في 1999 في سن الـ18 وأصبح أصغر حارس مرمى يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2000 حينما تغلب الريال على فالنسيا3-صفر بعد ارربعة أيام فقط من عيد ميلاد كاسياس التاسع عشر.

وشارك كاسياس في 510 مباراة مع ريال مدريد و162 مباراة مع المنتخب الاسباني ليصبح صاحب أكبر عدد من المشاركات الدولية في تاريخ منتخب الماتادور.

وودع كاسياس (34 عاما) النادي الذي لعب بصفوفه خلال الأعوام الـ25 الأخيرة اليوم “بالدموع” في مؤتمر صحفي بالبرنابيو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد