‘التجمع العالمي الأمازيغي’ يُطالب بإقالة الحليمي

0

زنقة 20 . خالد أربعي

طالب التجمع العالمي الأمازيغي بإقالة المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي وذلك في بلاغ أصدره هذا الصباح بعد تقديمه لتقرير عن ما اعتبره خروقات واختلالات شابت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى الأخيرة للإتحاد الأوربي في مقره بالرباط.

وقال التجمع الأمازيغي أن المندوبية السامية للتخطيط تجاهلت توصيات الأمم المتحدة فيما يتعلق باللغة الأم وكذا للمعايير الدولية المتعلقة بإجراء الإحصاءات، ولمطالب التجمع الذي قرر في مرحلة أولى مقاطعة الإحصاء العام للسكان والسكنى بالمغرب.

هذا وأكد بلاغ التنظيم الأمازيغي الدي توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، على أن التقرير الذي قدم للإتحاد الأوربي ستقدم نسخا منه للأمم المتحدة وللبنك الدولي ولكافة المنظمات الحقوقية الدولية وكذا البعثات الديبلوماسية، ووسائل الإعلام المختلفة.

وجدد التجمع الأمازيغي مطالبته بإقالة المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي الذي يتواجد في نفس المنصب منذ أزيد من عشر سنوات، وسبق له أن قام بتزوير نسبة الأمازيغ بالمغرب في إحصاء سنة2004 يقول بلاغ التنظيم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد