صور و فيديو | روسيا تضع رهن إشارة المغاربة فنادق بـ200 درهم و وسائل نقل بـ10 دراهم لحضور المونديال

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

كشفت السفارة الروسية بالمغرب يومه السبت أن المدن الروسية متجندة للترحاب و استقبال المشجعين المغاربة الراغبين في الحضور للمونديال بعد شهرين من الآن.

سفارة موسكو عقدت صبيحة يومه السبت ندوةً صحفية بالرباط ترأسها السفير “فاليري فوروبييف” و حضرها عدد من المسؤولين الروس الذين جاؤوا خصيصاً للمغرب لإعطاء المزيد من المعلومات و المعطيات حول كأس العالم.

  

السفير الروسي اعتبر في تصريح لـRue20.Com أن روسيا و المغرب بلدان صديقان جداً معبراً عن سعادته من تأهل أسود الأطلس للمونديال الذي سيتحضنه بلاده.

و أبرز المسؤول الدبلوماسي الروسي إلى أن السفارة حرصت على توضيح الكثير من الأمور فيما يخص تنقل المشجعين و خصائص المدن التي سيلعب فيها المنتخب المغربي أو التي سيقيم فيها فقط و كذا شروط الحصول على كافة الوثائق لدخول الملاعب و غيرها.

  

و عرض المسؤولون الروس في الندوة الصحفية أشرطة مصورة للمدن التي ستحتضن مباريات أسود الأطلس وهي “سان بطرسبورغ” التي ستحتضن المباراة الأولى أمام إيران يوم 15 يونيو المقبل، والثانية مع البرتغال في 20 من الشهر ذاته، بالعاصمة موسكو فيما ستكون مدينة كالينينغراد مسرحاً للمواجهة الأخيرة للمغرب ضمن الدور الأول أمام إسبانيا يوم الـ25 من يونيو دائماً.

https://www.youtube.com/watch?v=G6-J6lCeqg4&feature=youtu.be

و أوضح المسؤولون ومنهم عضو في مجموعة العمل لتنظيم مونديال 2018 و وزير السياحة و الثقافة لمنطقة كالينينغراد و نائب مدير قسم كرة القدم المهنية للفدرالية الروسية لكرة القدم و مديرة قسم المقاولات و التجارة لمنطقة “فارونيج” التي ستكون مقر إقامة أسود الأطلس طوال الدور الأول لكأس العالم أن كل الظروف مواتية لاستقبال الجماهير المغربية.

  

و شدد ذات المسؤولين على أن الخدمات التي يحتاجها المشجعون من فنادق و وسائل تنقل و غير ذلك هي في أرقى مستوياتها و بأثمنة في المتناول.

https://www.youtube.com/watch?v=Suxf30q5LMM

و رغم أن الكثير من المغاربة تخوفوا من غلاء الأسعار إلى أن المسؤولين الروس الذين حلوا بالرباط طمأنوهم حيث ذكروا أن هناك فنادق في مدن مثل كالينينغراد و موسكو و سان بطرسبورغ شبيهة بدور الضيافة يتراوح ثمن الليلة الواحدة فيها ما بين 15 و 41 دولار أي ما بين 150-200 درهم و 400 درهم مغربية فيما تصل الفنادق من فئة الخمس نجوم إلى أكثر من 1700 درهم مغربية لليلة الواحدة.

أما فيما يخص التنقل فقد ذكر ذات المسؤولين أن دولار واحد أي ما يعادل 10 دراهم كافية للتنقل في العاصمة موسكو مثلاً أو مدينة أخرى من مقر الإقامة للملعب أو لأماكن التسوق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد