أشغال بناء تتسبب في طمس معلمة أثرية بتازة و القضية تصل لوزير الداخلية !

زنقة 20 | كمال لمريني

أوفد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، أمس الأربعاء، لجنة تفتيش مركزية إلى تازة العليا، من اجل البحث والتقصي في قيام بناء مقر للوكالة المستقلة لتوزيع الماء، بجانب المعلمة الأثرية التاريخية “البستيون”.

ويأتي إيفاد اللجنة، عقب السؤال الذي تقدمت به النائبة البرلمانية، ابتسام مراس، إلى وزير الثقافة والاتصال تكشف من خلاله، أن الساكنة وفعاليات المجتمع المدني تلتمس التدخل لإيقاف أشغال البناء.

وذكرت النائبة البرلمانية في سؤال آخر موجه إلى وزير الداخلية حصل موقع rue20.Com، أن عامل الإقليم لم يتجاوب مع مطالب فعاليات المجتمع المدني التي قامت بالاحتجاج على عملية البناء، والتي طالبت بوقف الأشغال وفتح تحقيق في الموضوع.

وكانت فعاليات المجتمع المدني بتازة، قد احتجت مؤخرا، على عملية البناء مطالبة بهدم ما تم بناءه، على اعتبار أن هذه الأشغال من شانها أن تتسبب في طمس أقدم المعالم التاريخية بمدينة تازة.

وأكد المحتجون على أن عملية البناء تعتبر خرقا سافرا، على اعتبار أن حصن “البستيون” يعتبر تراثا إنسانيا وانه محرم البناء بهده المناطق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد