وفاة الفنان العالمي عمر الشريف عن سن الـ83 عاماً

0

زنقة 20 . وكالات

حفيد الفنان العالمي عمر الشريف ينشر على صفحة الفيسبوك، صورة تجمعه بالفنان الكبير، معلقا عليها “البقاء لله”  أعلن حفيد الفنان العالمي عمر الشريف، اليوم الجمعة، وفاة جده، وجاء ذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب على صفحته: البقاء لله.

ومن جهتها، قالت الفنانة يسرا لصحيفة “المصري اليوم”، إنها تأكدت من الخبر عن طريق نجله طارق، الذي يقوم بزيارة إلى فرنسا خلال الفترة الحالية وسيعود لمصر. وأعربت الفنانة يسرا عن حزنها الشديد على رحيل الفنان العالمي ووصفت وفاته بالخسارة الكبيرة الفنية والإنسانية.

وجاء هذا النبأ على خلفية إصابة الشريف بمرض الزهايمر، حيث صرح وكيل الممثل العالمي المصري عمر الشريف الذي اشتهر ببطولته لفيلم “دكتور زيفاجو” الفائز بجائزة أوسكار في أيار/مايو إنه اصيب بمرض الزهايمر.

وقام برعاية الممثل المخضرم (83 عاما) الذي من بين أدواره أيضا “لورانس العرب” و”الفتاة المرحة” أمام باربرا سترايسند – ابنه. وأضاف “يعيش في مصر هذه الأيام ويرعاه ابنه طارق وآخرون.”

واكتسب الشريف الذي ولد في الاسكندرية واسمه الأصلي ميشيل شلهوب شهرة عالمية ورشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “لورانس العرب” عام 1962 مع بيتر اوتول.

والممثل الوسيم ايضا من مشاهير لعبة البريدج وأصدر عدة كتب عن هذه الهواية التي تمارس بأوراق اللعب قبل أن يعتزلها. وفي 2004 فاز بجائزة سيزار أفضل ممثل وهي جائزة فرنسية تعادل جائزة الأوسكار عن دوره في الفيلم الفرنسي “السيد ابراهيم وأزهار القرآن”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد