العنصر يدعو الى للاسراع باخراج القانون التنظيم لرسمية اللغة الأمازيغية

0

زنقة 20 . الرباط

دعى “محند العنصر” الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ووزير الشباب والرياضة، خلال كلمة له في اللقاء الدي جمع زعماء الأغلبية، الى للاسراع باخراج القانون التنظيم لرسمية اللغة الأمازيغية.

و أكد “العنصر” عزم التحالف على إنجاح التجربة الحكومية الحالية إلى نهايتها، قائلا “تنتظرنا عدد من الملفات الحيوية وذات حساسية خاصة قبل نهاية الولاية الحكومية الحالية”.

وشدد “العنصر” على ضرورة الخروج بالقانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، قائلا إنه ملف أساسي لا يحق التأخر فيه، حاثا أيضا على إطلاق برنامج تنموي واضح للعالم القروي لاسيما وأن ساكنتها تعيش واقعا صعبا، نتيجة عدم تقديم نظرة موحدة لمحاربة الفقر، مشيرا إلى أن هناك ن يعيش من اجل درهم واحد ويظل يبحث عن رزقه طوال اليوم”.

واعتبر الأمين العام لحزب السنبلة، أن تجربة الحكومية الحالية “فريدة” و”صعبة”، الكثير يراهن على فشلها، لكنها لحد الآن ناجحة، أضاف أن التحدي الذي يواجه الأغلبية في الوقت الراهن هو إنجاح الاستحقاقات المقبلة، مدكراً أن في الأجندة الحكومية ملفات كبرى صعبة تنتظر الحسم كالإصلاح صندوق التقاعد وإتمام إصلاح صندوق المقاصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد