لفتيت ينفجر في وجه مسؤولي ‘أنابيك’ و يحذرهم من التسبب في احتقان اجتماعي

زنقة 20 | الرباط

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت تقريعاً شديد اللهجة إلى مسؤولي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بسبب مناصب للشغل في القنيطرة خلقت توترات اجتماعية.

و قال “لفتيت” في الرسالة التي بعث بها على وجه السرعة : ” يشرفني أن أنهي إلى علمكم أن السيد عامل إقليم القنيطرة راسل هذه الوزارة بخصوص الوقفات الإحتجاجية التي تم تنظيمها أيام 12 – 13 – 14 فبراير 2018 من طرف حوالي 50 شخصاً من طالبي الشغل بالقنيطرة أمام كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و مقر العمالة”.

و أضاف : ” و حسب السيد عامل إقليم القنيطرة فإن سبب هذه الوقفات الإحتجاجية يرجع بالأساس إلى الإعلان الذي عمدت إلى نشره الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات عبر مديريتها الجهوية بمراكش من أجل الترشيح لتشغيل 3600 عامل و عاملة بشركة Sews Maroc المتواجدة بالقنيطرة و المتخصصة في الألياف الكهربائية للسيارات”.

و زادت رسالة وزير الداخلية : ” و قد خلق هذا القرار المتخذ دون أي تنسيق مع مصالح إقليم القنيطرة التي توجد به الشركة المعنية توتراً اجتماعياً من خلال رد في الأوساط المنتمين للمنطقة حيث اعتبروه إقصاءً للمنطقة” مضيفةً في السياق نفسه ” و عليه من أجل العمل على التأطير السليم و المحكم لعمليات التشغيل الهامة المستقبلية مع احترام مبدأ الأسبقية للمعطلين المنتمية للعمالة أو الإقليم المعني بفرص الشغل المعلنة و تفادي الإحتجاجات التي قد تنجم عن الإعلانات مستقبلاً أرجو منكم اتخاذ ما ترونه مناسباً لهذا الغرض و إعطاء تعليماتكم لمصالحكم الإقليمية و الجهوية للتنسيق و التشاور المسبق مع السلطات الإقليمية المعنية في إطار تدبير عمليات التشغيل المماثلة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد