مصدر طبي/سقوط 208 جريحاً دون تسجيل وفيات في مواجهات بين الأمن والمتظاهرين بجرادة

زنقة20. وجدة | كمال لمريني

بلغ عدد عناصر القوات العمومية المصابين في احداث جرادة، مساء اليوم الاربعاء، 208 عنصرا من القوات العمومية، جرى نقل 10 مصابين منهم الى مستشفى الفاربي بوجدة من اجل تلقي العلاجات الضرورية.

وذكرت مصادر طبية بالمندوبية الجهوية لوزارة الصحة لموقع rue20.com، رفضت الكشف عن هويتها، ان من بين المصابين 20 شخصا من نشطاء الحراك اصيبوا بجروح وان حالتهم لا تدعو الى القلق.

https://youtu.be/2RsY9ll47WY

واشارت الى ان المصابين يتلقون العلاج في كل المستشفى المحلي بجرادة، والمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة مؤكدا انه لم تنتج عن الإحداث اي حالة وفاة .

ومن جهتها، اعلنت السلطات الاقليمية بجرادة، ان مجموعات من الأشخاص، حاولوا في تحد لقرار منع تنظيم جميع الأشكال الاحتجاجية غير المرخصة، تنظيم اعتصام بمحيط الآبار المهجورة على مقربة من ثانوية الفتح.

واشارت الى ان بعض العناصر الملثمة، عمدت في خطوة تصعيدية، إلى استفزاز القوات العمومية ومهاجمتها بالحجارة، مما اضطرت معه هذه القوات، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، إلى التدخل لفض هذا الشكل الاحتجاجي.

وكشفت في بلاغ لها، انه تم تسجيل بعض الإصابات في صفوف القوات الأمنية، بعضها بليغة، نقلوا على إثرها للمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة.

وكما قام المتظاهرون بإحراق 5 سيارات تابعة للقوات العمومية وإلحاق أضرار مادية جسيمة بمجموعة من العربات والمعدات المستخدمة من قبل هذه القوات.

وجرى توقيف 9 أشخاص على خلفية هذه الأحداث، سوف يتم تقديمهم أمام العدالة.

وأكدت السلطات المحلية لإقليم جرادة أن عناصر القوات العمومية ستواصل إجراءات حماية الأمن والنظام العامين، بما يقتضيه ذلك من تحفظ وضبط للنفس وعدم انسياق وراء الاستفزازات من جهة، وبما يستوجبه الأمر من احترام دقيق للضوابط المقررة قانونا من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد