نجوم سابقون بريال مدريد وتشيلسي والجزائري ‘بلومي’ في مباراة تكريمية للحارس ‘البرازي’ ببركان

زنقة 20. الرباط

نظمت جمعية قدماء لاعبي فريق النهضة البركانية واللجنة المسيرة للنادي، مساء أمس الأربعاء بالملعب البلدي لبركان، مباراة استعراضية تخليدا لذكرى اللاعب الراحل عبد القادر البرازي، جمعت بين نجوم أفارقة سابقين وآخرين ينحدرون من جهة الشرق وأصدقاء الراحل.

وتميزت هذه المقابلة بمشاركة العديد من أيقونات الكرة الإفريقية، على غرار نجم الكرة السنغالية السابق الحاجي ضيوف، وصاحب الكرة الذهبية الإفريقية مصطفى حجي، وحارس المرمى الكاميروني جوزيف أنطوان بيل، ولاعب المنتخب الجزائري السابق لخضر بلومي.

كما شارك في هذه المباراة العميد السابق لأسود الأطلس نور الدين النيبت والكاميروني جيريمي نجيتاب، اللاعب السابق لفريقي ريال مدريد وتشيلسي، والمدافع الكونغولي إريتا إلونغا، اللاعب السابق لفريق تولوز إف سي وويست هام يونيتد، واللاعب المغربي المتألق مصطفى الحداوي والدولي المغربي رشيد الداودي، فضلا عن أسماء أخرى، لامعة على الساحة الكروية الإفريقية.

وخلال هذه المباراة، التي جرت بحضور عائلة الراحل ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد، استمتع الجمهور بأداء أجيال متعاقبة من لاعبي كرة القدم الأفارقة، الذين أبانوا عن مهارات لافتة ويحتفظون بالكثير من الوهج الكروي.

وقال لقجع، في ختام هذه المبارة، التي انتهت بانتصار نجوم الكرة الإفريقية السابقين (2 – 1)، إن الراحل البرازي ، فضلا عن إنجازاته الرياضية الكبيرة، كان يتمتع بخصال إنسانية رائعة.

وأ ضاف، في تصريح للصحافة، أنه يتعين أيضا تكريم الأبطال الرياضيين الذين لا زالوا على قيد الحياة ، نظير ما قدموه من خدمات للوطن.

من جانبه، أكد اللاعب السنغالي ضيوف أن هذه المبادرة الجميلة سعت إلى أن تشكل اعترافا بما قدمه البرازي للكرة الإفريقية التي تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل النهوض بها وتطويرها.

ولعب ابن مدينة بركان عبد القادر البرازي (49 سنة)، الذي توفي سنة 2014، لفريق الجيش الملكي وللمنتخب الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد