عريضة شعبية تطالب الداخلية بالتحقيق في عرقلة ‘بلفقيه’ لمشاريع ملكية بالصحراء

0

زنقة 20 | الرباط

بعدما نبه و حذر عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار ، من عرقلة مشاريع ملكية تنموية بالصحراء و تحديداً بجهة كلميم-واد نون ، أطلق مواطنون بالأقاليم الجنوبية الصحراوية عريضةً شعبية إلكترونية على موقع “أفاز” طالبوا فيها وزارة الداخلية بالتدخل للتحقيق في عرقلة جهات منتخبة لمشاريع ملكية في إشارة لمتزعم المعارضة بالمجلس الجهوي لجهة كلميم وادنون، “عبد الوهاب بلفقيه”.

و قال مواطنون صحراويون و منهم قاطنون بالمهجر أن ” العريضة بمثابة مطلب لوزارة الداخلية والدولة بالتدخل الفوري ومحاسبة كل من تورط في رفض وعرقلة المشاريع التنموية سواء كان منتخب أو مسؤول جهوي أو مركزي بناء على ما جاء في الخطاب الملكي السامي : ” عندما يقوم مسؤول بتوقيف أو تعطيل مشروع تنموي أو اجتماعي، لحسابات سياسية أو شخصية، فهذا ليس فقط إخلالا بالواجب،وإنما هو خيانة، لأنه يضر بمصالح المواطنين، ويحرمهم من حقوقهم المشروعة “.

و تجاوز عدد الموقعين على العريضة 350 شخص حيث يتوقع القائمون عليها للوصول لـ5000 موقع ليتم تقديمها للجهات الوصية قصد التدخل للنظر في الأمر الذي بات يهدد حسب قولهم التنمية في المنطقة التي أولى لها الملك عنايةً خاصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد