مونديال 2026 | المغرب يستعد بعد أسبوع لوضع ملف الترشيح المكون من 40 ألف صفحة

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن ينتقل وفد مغربي رسمي رفيع المستوى في الأيام القليلة المقبلة إلى “لوزان” السويسرية حيث مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” و ذلك لوضع ملف المغرب رسمياً لاحتضان مونديال 2026 يوم 15 مارس الجاري.

مصادر مطلعة قالت أن الوفد الذي سيترأسه “مولاي حفيظ العلمي” رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 لكرة القدم ، سيضع ملف ترشيح المغرب لنيل احتضان العرس الكروي العالمي و المكون من 40 ألف صفحة و مقسم إلى 24 محوراً كما تم نسخ 300 نسخة منه بالإضافة لنسخة إلكترونية.

و أضافت ذات المصادر أن الملف المغربي يتضمن التزامات الحكومة و كل وزير و رئيس مجلس جماعي على حدة و بالطبع توقيعاتهم جميعاً.

كما يتضمن الملف المغربي أبرز نقاط القوة التي ستجعله متفوقاً على ملف الثلاثي الأمريكي و من بينها الموقع الجغرافي القريب من أوربا و إفريقيا و آسيا و كذا التنصيص و التركيز على التجارب التي خاضها المغرب حينما تقدم في مناسبات عديدة لاحتضان كأس العالم وهو ما يجعل الفرصة مواتية له للفوز بشرف احتضان مونديال 2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد