‘المخزن’ يفرغ سفينة لشكر. اشباعتو والدرهم يلتحقان بـ”حمامة مزوار” والقباج يقود رفاق الزايدي نحو “البديل الديمقراطي”

زنقة 20 . الرباط

“المخزن” ماض في إفراغ سفينة “لشكر” من الإتحاديات والإتحاديين ذوي النفوذ السياسي والإقتصادي في مختلف ربوع المملكة، هكادا عَلَق أحد الاتحاديين.

فبعد تأسيس  رفاق الراحل أحمد الزايدي لحزب “البديل الديمقراطي” بزعامة القيادي الاتحادي طارق القباج وعبد العالي دومو وعلي اليازغي وآخرون، حسم سعيد اشباعتو، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، بشكل نهائي قرار مغادرته سفينة الحزب ليلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار، بمعية أزيد من رؤساء وأعضاء 30 جماعة بجهة مكناس تافيلالت كانت إلى وقت قريب محسوبة على حزب “الوردة”، قبل أن تلتحق بشباعتو.

كما قرر الملياردير الصحراوي وعضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي، حسن الدرهم، الإلتحاق بـ”حمامة مزوار” مغادرا “سفينة لشكر”، رفقة أسماء وازنة بمنطقة الصحراء أصبحت اليوم تفكر في المغادرة وتبحث لها حاليا عن موطئ قدم في حزب التجمع الوطني للأحرار.

وبدورها تعيش جهة الشمال نزيفا حادا بعد مغادرة أحمد حمورو بجانب أسماء اتحادية أخرى من بينها عدد من أطر الحزب بفاس رحلت بدورها عن حزب لشكر بعد أسابيع قليلة من انطلاق الحملة الانتخابية الخاصة بالجماعات المحلية المقررة في شتنبر المقبل.

وقد شكل قرار شباعتو والدرهم ضربة موجعة إلى إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، قبل أسابيع على الانتخابات الجماعية، إذ سيفقده الكثير في منطقتي مكناس تافيلالت والصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد