إستقالة رئيس الاتحاد المكسيكي يزلزل ملف أمريكا-المكسيك-كندا لاحتضان مونديال 2026

زنقة 20. الرباط

قدم رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، ديسيو دي ماريا، استقالته، الجمعة، وستدخل حيز النفاذ مباشرة عقب اختتام نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حسب ما ذكر الاتحاد.

ولم يقدم الاتحاد المكسيكي مزيدا من التفاصيل حول أسباب هذه الاستقالة، التي تم الإعلان عنها في بيان نشر بالموقع الإلكتروني للاتحاد المكسيكي لكرة القدم.

وقال الاتحاد إن ليون دي لويسا بلاثاس سيخلف دي ماريا، و”سيواصل في الوقت ذاته عمله كمشرف على الإدارة المشتركة لملف الترشيح المشترك للمكسيك لاستضافة مونديال 2026 ” إلى جانب الولايات المتحدة وكندا.

ويشغل دي ماريا، الذي خلف خوستينو كومبيان في رئاسة الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، هذا المنصب منذ غشت 2015.

الى ذلك، كشفت برامج تلفزيونية أريحية عن ‘فوضى’ و’تخبط’ كبير يعيشه الملف الأمريكي الثلاثي لاحتضان مونديال 2026.

الاعلامي الشهير ‘سام بوردن’ رئيس تحرير بقناة ESPN الرياضية الأمريكية كشف عن التخبط الذي يعيشه الملف الثلاثي غير مستبعد إلغاؤه.

من جانبه خصص الكاتب الصحفي ‘جيسن دايفيس’ اهتماماً كبيراً للتخبط الذي يعيشه الملف الثلاثي الأمريكي-الكندي-المكسيكي.

وكتب ذات الصحافي والكاتب الصحفي الرياضي، في تغريدة على حسابه بتويتر : الملف الأمريكي لاحتضان مونديال 2026 يعيش تخبطاً كبيراً’، قبل أن يرد عليه أحد الأمريكيين : ‘سيتم حرمان أمريكا لأسباب سياسية’.

ويحضى الملف المغربي باحترام كبير من طرف الفيفا التي بعثت بوفد رفيع للرباط قبل ألم للاطلاع على النقاط الرئيسية للملف المغرب والاجتماع برئيس الحكومة و عدد من الوزراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد