القضاء يُدين “طلبة قاعديين” بفاس

0

زنقة 20 . الرباط

قضت الهيئة القضائية بغرفة الجنح التلبسية بابتدائية فاس قبل ظهر أول أمس الإثنين 6 يوليوز الجاري، بأحكامها في الملف الجنحي التلبسي الذي كان متابعا فيه في حالة اعتقال احتياطي ثلاثة طلبة وفي حالة سراح مؤقت ثلاث طالبات ينتمون كلهم لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي كانوا متابعين من طرف النيابة العامة من أجل المشاركة في التجمهر المسلح لم يتم تفريقه إلا بالقوة العمومية واستعمال الأسلحة من طرف المتجمهرين وإهانة الموظفين العموميين أثناء قيامهم بعملهم وتعييب شيء مخصص للمصلحة العامة.

وأدانت رئاسة هيئة الحكم طالبتين قاعديتين كانتا متابعتين في حالة سراح بسنة حبسا نافذا لكل واحدة منهما.

كما أدانت الهيئة ذاتها طالبا قاعديا كان متابعا في حالة اعتقال بسنة واحدة حبسا نافذا، فيما برأت الهيئة القضائية نفسها طالبين قاعديين وطالبة من التهم المنسوبة إليهم.

تعود وقائع اعتقال الطلبة الستة وغيرهم ممن أخلي سبيلهم من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية قبل إحالة المسطرة على النيابة العامة، إلى فاتح ماي حينما حاول الطلبة القاعديون الاحتفال بعيد الطبقة العاملة الأممي بتنظيمهم مسيرة انطلاقا من حي الزهور حيث تصدت لهم القوات العمومية وحالت دون تنفيذهم المسيرة. وأصيب خلال عملية التصدي أفراد من القوات العمومية والطلبة الذين تجنبوا الذهاب إلى المستشفيات خوفا من تعرضهم للإيقاف. كما تعرضت حسب محاضر الضابطة القضائية عدة عربات تابعة للدولة لأضرار مختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد