الأحزاب الإيطالية تختار مواقع التواصل الاجتماعي لخوض الانتخابات وتستغني عن الملصقات واللافتات

زنقة 20. الرباط

يشتد تنافس الأحزاب السياسية بإيطاليا في الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية باستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كبديل للملصقات واللافتات من أجل استقطاب أصوات أكبر عدد من الناخبين بكافة أنحاء البلاد قبل انتخابات بعد غد الأحد.

و تستخدم الأحزاب السياسية مواقع التواصل الاجتماعي للحديث مع الناخبين، خاصة الشباب منهم، حول مواضيع تستأثر باهتمامهم، وأيضا لمعرفة توقعات الإيطاليين من الحكومة المقبلة.

و يراجع إقبال القوى السياسية على هذه الوسائل لنقص التمويل، إذ لأول مرة لم تخصص الدولة أموالا من الميزانية العامة للإنفاق على حملات الأحزاب السياسية في حين تقدم مواقع التواصل الاجتماعي سبلا أقل تكلفة للوصول إلى الناخبين في منتديات لا تخضع للوائح.

و بخلاف الحملات الانتخابية السابقة التي كانت تقتصر على الملصقات الحاملة لشعارات الأحزاب و على اللافتات، تعج مواقع من قبيل ” فيسبوك” بمضامين ونقاشات سياسية كأداة لإضفاء الشفافية على العملية الانتخابية. و تعتبر حركة خمس نجوم أول قوة سياسية تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي عندما دخلت قبل خمس سنوات للبرلمان لأول مرة بحصولها على ربع الأصوات.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الإيطالية في تقرير أصدرته الشهر الماضي إن الإنترنت تجاوزت الإذاعة كمصدر للمعلومات. غير أن التلفزيون يظل هو المصدر الأول للمعلومات ويظهر المرشحون يوميا في برامجه الحوارية.

وتبلغ نسبة الإيطاليين الذين يلجون الانترنت يوميا حوالي 42 بالمائة و ينصب اهتمامهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد