أطر طبية بالدريوش تنتفض ضد التهميش و اتصال هاتفي من وزير الصحة يفشل في إخماد الإحتجاجات

زنقة 20 | كمال لمريني

خاضت أطر طبية تشتغل بالمركز الصحي بودينار، إقليم الدريوش، أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي، تضامنا مع زميلتهم “حنان هاشمي” التي ترقد بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في وجدة، بعد تعرضها إلى حادثة سير في مدينة الحسيمة.

ودعا إلى تنظيم هذه التظاهرة الاحتجاجية، الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، من اجل التنديد بالتهميش الذي يطال قطاع الصحة بإقليم الدريوش.

ورفع المحتجون شعارات تضامنية من زميلتهم التي تعرضت إلى كسور وهي في طريق عودتها الى بلدة بودينار، بعد نقل امرأة حامل إلى الإقليمي بالحسيمة.

كما أعلنوا تضامنهم المطلق مع زميلتهم والوقوف إلى جانبها إلى غاية تحسن حالتها الصحية وعودتها إلى حياتها الطبيعية، فيما حملوا المسؤولية للمصالح الجهوية والمركزية لوزارة الصحة، لكل ما قد تتعرض له من تهميش وإهمال.

وأكدت نقابة الاتحاد المغربي للشغل في بيان حصل موقع Rue20.com، على نسخة منه، على أن كل تأخير في تجهيز المراكز الصحية وإتمام أشغال بناء المستشفى الإقليمي والمستشفيات المحلية وتجهيزها بالمعدات والأطر الطبية الكافية، لا يقوم سوى بتوسيع دائرة الغضب والاحتقان الاجتماعي سواء وسط العاملين بالقطاع أو في أوساط مختلف الفئات الشعبية.

ويطالب المحتجون عامل إقليم الدريوش، بالتدخل والاستجابة إلى مطالبهم التي وصفوها ب”العادلة والمشروعة.

وكانت الممرضة التي تشتغل قابلة بالمركز الصحي القروي ببودينار، قد تعرضت إلى حادثة سير وهي على متن سيارة إسعاف، بعد عودتها من إيصال سيدة كانت في وضعية حرجة من بلدة بودينار إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة.

وفي الوقت الذي كانت ترقد فيه القابلة بالمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، اتصل بها، انس الدكالي وزير الصحة من اجل الاطمئنان علىيها وتتيع حالتها الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد