السياحة في خطر. مجهولون يُهاجمون سياح سويسريين بمراكش في واضحة النهار

زنقة 20 . الرباط

حادث خطير دلك الدي حدث بالمدينة العتيقة لمراكش، أول أمس الأحد، حين تعرضت سائحة سويسرية لهجوم من طرف مجهول، حاول ايدائها بقوة أمام أنظار المارة وأصحاب المحال التجارية.

الحادث الدي يُعيد الى الأدهان التناسل الخطير لحوادث التطرف واقتراف أعمال ترهيبية بعدد من المدن المغربية، حيث أصبح السياح والسياحة المستهدف القادم.

وتعود تفاصيل الاعتداء على السائحة السويسرية، حينما أقدم مجهول على الهجوم عليها بحي “أسول” بالمدينة العتيقة بمراكش غير بعيد عن مدرسة بن يوسف، بينما كانت السائحة تتجول بين دروب وأزقة أحياء مراكش القديمة رفقة زوجها السويسري، قبل أن يُفاجئها المجهول على متن دراجة في واضحة النهار وأمام المارة ليُقدم على انتشال حقيبتها بقوة ودفعها.

السائحة وزوجها حسب شهود عيان، فزعت للحادث، وتوجهت رفقة مارة نحو قسم الشرطة، للشكاية.

ويشتكي عدد من الفاعلين السياحيين ومسيري الرياضات والفنادق بالمدينة العتيقة بمُراكش من كثرة المرشدين السياحيين المتطفلين على الميدان والذين لا يتوفرون على رخصة رسمية.

من جهة أخرى، أصبحت مدينة مراكش قبلة للنشل والسطو العلني في واضحة النهار في ضل فراغ كبير في الأمن والأمن السياحي بعدد من النقط التي يتردد عليها السياح.

الى دلك، أصبحت عدد من الخدمات بالمدينة عبار عن عصابات، خاصة سيارات الأجرة “طاكسي” حيث أصبحت تشكل صورة مفزعة للمراكشيين، في ضل رفض أرباب وسائقي الطاكسيات نقل المراكشيين والمغاربة من زوار المدينة وتفضيلهم نقل السياح والسطو على مبالغ خيالية لمجرد تنقل لمسافة قصيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد