رسمي : ملايين السياح الصينيين قادمون للمغرب لقضاء “عيد الربيع”

0

زنقة 20 | الرباط

قالت مصلحة السياحة الصينية أن المغرب سيستقبل في الأيام المقبلة أعدادًا متزايدة من السياح الصينيين، خلال عطل عيد الربيع، الذي يعد أحد أهم الأعياد في الصين، وبداية العام الصيني الجديد الذي صادف 16 فبراير الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن المؤسسة الصينية الرسمية ، بشأن السوق السياحية الصينية لعام 2017، أنه بفضل سياسة الإعفاء من التأشيرة، سيستقبل المغرب أعدادًا متزايدة من السياح الصينيين، مشيرًا إلى أن شركات سياحية أعلنت عن رحلات من أسبوع أو أسبوعين إلى البلدين، شهدت ترحيبًا كبيرًا من قبل الصينيين.

وأضاف التقرير، أنه يتوقع أن تشهد السياحة إلى شمال أفريقيا تزايدًا ملحوظًا خلال عطلة عيد الربيع، إذ أظهرت أرقام حصلت عليها الشركة أن “العديد من الوجهات السياحية الشهيرة في المنطقة، مثل الدار البيضاء صارت تتصدر اختيارات السياح الصينيين”.

وتابع التقرير أن عدد السياح الصينيين إلى الخارج شهد نموًا مستقرًا، ليصل إلى 130 مليون و510 أشخاص، بزيادة بلغت نسبتها 7 في المائة، مقارنة بعام 2016، مشيرًا إلى أنه مع اقتراب حلول عيد الربيع اختارت العديد من الأسر الصينية السفر إلى الخارج لقضاء عطلة هذا العيد التقليدي الكبير.

وتوقعت مصلحة السياحة الصينية أن يبلغ عدد السياح الصينيين خلال عطلة عيد الربيع 6 ملايين و500 ألف، بزيادة نسبتها 7.5 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد