فيديو و صور | ساكنة الجبال تزحف نحو جماعة أكادير للإحتجاج على التهميش و البحث عن ‘المالوكي’

زنقة 20 . الرباط

زحم يومه الإثنين المئات من سكان سفوح الجبال بمدينة أكادير للإحتجاج أمام مقر البلدية التي يترأسها البرلماني و القيادي في العدالة و التنمية “صالح المالوكي” ، تنديدا بـ”التهميش والاقصاء الممنهج من قبل الجهات المسؤولة على هذة المناطق”.

سكان سفوح الجبال بأكادير رفعوا صور الملك و العلم الوطني و شعارات استنكروا فيها “تجاهل المسؤولين لمطالب تنسيقية جمعبات أحياء سفوح الجبال للتنمية المستدامة بأكادير بعد الوقفتين الاحتجاجيتين اللتين نظمتا على التوالي بتاريخ 15 يناير 2018 و 29 يناير 2018 أمام مقر ولاية سوس ماسة “.

  

و أشار المحتجون الغاضبون إلى أن الساكنة “عانت وما زالت تعاني الإهمال والتهميش وبطئ وثيرة انجاز مشروع إعادة الهيكلة عامة وتلكؤ المصالح والادارات المختصة بالدفع بهذا الملف نحو الامام”.

و أوضحت تنسيقية جمعبات أحياء سفوح الجبال للتنمية المستدامة بأكادير أن المسؤولين المحليين و على رأسهم البلدية تواصل ” تماطلها و سياسة الابواب الموصدة واللامبالاة فيما يتعلق ببرنامج إعادة الهيكلة لأحياء سفوح الجبال”.

https://www.youtube.com/watch?v=yTYR0CPo6oM

تنسيقية جمعيات أحياء سفوح الجبال للتنمية المستدامة بأكادير طالبت بتسريع “وتيرة أشغال إعادة هيكلة أحياء سفوح الجبال و العمل على الاخراج الفوري لتصاميم التَهيئة الخاصَة بسفوح الجبال ، والمصادقة عليها ، والَتي من شأنها حلَ العديد من المشاكل التي تعاني منها الساكنة”.

https://www.youtube.com/watch?v=yiH9MGFvy3k

كما دعت إلى “العمل المستعجل على بداية الأشغال بحي أحلكا ،كما هو الشأن بباقي الأحياء و إحياء اللقاءات الشهرية التي برمجت في عهد الوالي السابق زينب العدوي مع كافة الادارات المعنية” رافضةً “سياسة ليَ الذَراع التي ينهجها المجلس الجماعي ،من أجل الاستفادة من الماء والكهرباء بفرض إلتزام وإشهاد مقابل ذلك ،في غياب مضمون وفحوى محاضر مبهمة وغامضة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد