‘أوبر’ تتوقف عن العمل بالمغرب و الفرحة تغمر أصحاب الطاكسيات

زنقة 20 | الرباط

قررت شركة “أوبر” للنقل عبر تطبيق إلكتروني تعليق خدماتها بالمغرب و ذلك في بيان رسمي نشرته على موقعها الرسمي و ذلك بع 3 سنوات من دخولها للمملكة.

و قالت الشركة في بيان رسمي لها ، أن ما يقرب من 19 ألف مستخدم استعمل تطبيق “أوبر” بالمغرب و 300 سائقين اشتغل معها مشيرةً إلى أن الفوضى الذي يعرفه قطاع النقل بالمملكة ” لا يسمح لنا بتوفير تجربة آمنة وموثوقة تلبي متطلبات عملائنا، السائقين والركاب على حد سواء”.

و أضافت “أوبر” أنه “ما دام لا يوجد إصلاح حقيقي وبيئة تفضي إلى حلول جديدة للتنقل، فإننا مضطرون إلى تعليق عملياتنا هذا الأسبوع”.

و أوضحت الشركة في بيانها أن مؤشر “بلومبرغ” للابتكار صنف المغرب ضمن 50 دولة شملها المؤشر و هو الأمر الذي يشجع حسب “أوبر” الابتكار والمنافسة متسائلةً : ” فلماذا لا يوجد ابتكار في قطاع النقل؟” مشيرةً إلى أن شراكتها مع مؤتمر COP22 في نونبر 2016 مكن من تسهيل أكثر من 10،000 رحلة مركبة هجينة وكهربائية في أقل من أسبوع و عبرت الشركة عن استعدادها للعودة للإشتغال بالمغرب “فور وضع قواعد جديدة”.

القرار نزل برداً و سلاما على أصحاب الطاكسيات الصغيرة في المدن الكبرى و تحديداً الدار البيضاء و الرباط و مراكش و ذلك بعد صراع طويل بين الشركة و الطاكسيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد