المعرض الدولي للسياحة والأسفار بالتشيك يُتوج رواق المغرب بجائزة أفضل تصميم هندسي

0

زنقة 20. الرباط

حصل رواق المغرب ،اليوم الجمعة في براغ ، على الجائزة الأولى في التواصل والتشيط والتصميم الهندسي ،التي يمنحها منظمو المعرض الدولي للسياحة والأسفار ،الذي يلتئم حاليا بالعاصمة التشيكية .

وأكد منظمو المعرض ،الذي تستمر فعالياته الى غاية بعد غد الأحد ، أن حصول رواق المغرب على جائزة التواصل والتشيط والتصميم الهندسي ،جاء عن “جدارة واستحقاق ،لتميزه بآليات التواصل مع ضيوف المعرض ومهنيي قطاع السياحة ،وتصميمه الهندسي الفريد الذي يعكس أصالة التراث المعماري المغربي ،وإبداع وسائل تنشيط جلبت اهتمام الزوار ومنحت فكرة شاملة عن المؤهلات السياحية والروافد الثقافية المتنوعة للمملكة”.

وقال رشيد الناصري ممثل المكتب الوطني المغربي للسياحة بمنطقة أوروبا الشرقية ،في تصريح للوكالة بالمناسبة ، أن “هذا التتويج ،ورغم بعده الرمزي، يعكس الجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز حضوره في السوق السياحية التشيكية الواعدة ،والتعريف بالوجهة السياحية الوطنية ،التي عرفت على صعيد جمهورية التشيك ،في السنوات الأخيرة ،نموا تصاعديا يبشر بآفاق واعدة” .

واستقطب الرواق المغربي خلال افتتاح المعرض أمس الخميس واليوم الجمعة عشرات المئات من الزوار ،وقد أثار الانتباه بتصميمه الأصيل المستوحى من الفن المعماري التقليدي ،الذي يعكس التعدد الثقافي و الحضاري للمغرب، وعرضه لصور بديعة متنوعة ،تعطي فكرة شاملة عن أغلب الوجهات السياحية والثقافية بالمملكة .

كما يتم في رواق المغرب عرض أشرطة حول المدن العريقة والمآثر التاريخية والصناعة التقليدية ، وفن المطبخ المغربي، وجوانب أخرى من العرض السياحي المغربي، وتقديم بعض النماذج من المنتوجات المجالية ،مع تمكين الزوار من تذوق بعض الاطباق والحلويات المغربية المعروفة عالميا ،وذلك على نغمات موسيقى “كناوة” التراثية .

وحرص المشرفون على الرواق المغربي ،المؤطر بتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بجمهورية التشيك ، على توفير مختلف الوسائل للتعريف بمختلف الوجهات السياحية المغربية بمختلف اللغات العالمية ،خاصة باللغة التشيكية ، وتقديم المعطيات والشروحات ،قصد اطلاع الزوار على أدق تفاصيل العرض السياحي الوطني .

ويشارك في فعاليات الدورة ال 27 للمعرض الدولي للسياحة والأسفار في براغ ،الذي يستقطب هذه السنة نحو 6855 مهنيا تشيكيا وأجنبيا ، نحو 634 عارضا يمثلون 45 دولة من مختلف مناطق العالم،ومن المتوقع أن تستقطب الفعالية نحو 30 ألف زائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد