الخلفي: الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي ستوقع ميثاق الأغلبية قريباً’

زن 20. الرباط

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس، أنه سيتم قريبا التوقيع على ميثاق الأغلبية الذي سيشكل إطار ناظما لتنسيق الجهود والرفع من مستوى التعبئة داخل مكونات الأغلبية.

ولفت الخلفي، في معرض جوابه على أسئلة الصحافيين، خلال لقاء عقب اجتماع مجلس الحكومة، إلى أن تاريخ التوقيع على الميثاق يبقى مسألة تدبيرية فقط ترتبط بالتزامات مسبقة لبعض أطراف الأغلبية.

وبخصوص الحديث عن وجود تشنج داخل الأغلبية الحكومية، قال السيد الخلفي إن “رئيس الحكومة سبق له في تصريحات واضحة أن أكد تمسكه بالأغلبية وبالتقدم إلى الأمام من أجل الوفاء لانتظارات المواطنين والانكباب على معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية”.

واستطرد قائلا “نعم قد تبرز تباينات أو اختلافات لكن هناك تعبئة وقريبا سيتم التوقيع على ميثاق الأغلبية..”مؤكدا حضور مختلف أعضاء الحكومة من وزراء وكتاب دولة في اجتماع مجلس الحكومة المنعقد اليوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد