فيديو | البام : 20 وزيراً يغيبون أسبوعياً دون مبرر عن جلسات البرلمان .. و الخلفي : مغالطات

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس فريق حزب الأصالة و المعاصرة بمجلس المستشارين “عزيز بنعزوز” أن 20 وزيراً في حكومة العثماني يغيبون كل أسبوع عن جلسة الأسئلة الشفهية كما يغيب مجمل الوزراء عن أشغال اللجان الدائمة يضيف ذات المتحدث.

و أشار “بنعزوز” الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية نظمها فريقا “البام” بالبرلمان، اليوم الخميس بمقر الحزب بالرباط ، إلى أن الوزراء المنتدبين هم الأغلبية الذين يغيبون عن جلسات البرلمان فيما يحضر كتاب الدولة.

و اعتبر ذات المسؤول الحزبي و البرلماني أن : ” الحكومة يجب أن تتحلى بالشجاعة للحديث حول غياب بعض الوزراء عن جلسات البرلمان و تبرير ذلك”.

https://www.youtube.com/watch?v=7g9ScoZnM0M&feature=youtu.be

في ذات السياق قال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” عقب اجتماع المجلس الحكومي يومه الخميس أنه لا يمكن إصدار حكم قيمة عام على جميع أعضاء الحكومة.

و أضاف الخلفي أن هناك نقاش داخل مجلس المستشارين لرفع المجهود في الدورة المقبلة مشيراً إلى أن ذلك “لا يغطي حقيقة ملموسة وهي أن مجلس المستشارين عرف أكبر نسبة جواب على الأسئلة الكتابية غير مسبوقة ووصلت لـ59 في المائة و أعلن عن ذلك السيد رئيس مجلس المستشارين وهو مجهود دال لا يمكن تغطيته”.

المسؤول الحكومي دافع عن أعضاء الحكومة حيث أبرز أن الوزراء يتفاعلون مع اجتماعات اللجان و التعديلات التي يتقدم بها البرلمانيون مؤكدا أن “هناك مجهود” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد